الأخبار
الثلاثاء, 10 نيسان/أبريل 2018 09:44

ليلة مميزة .. تكريم .. تقارير .. ورؤية مستقبلية: مميز

قيم الموضوع
(0 أصوات)

ملتقى أسبار يقيم لقاءه الاجتماعي السنوي في رحاب جامعة اليمامة وسط حضور كبير

 

1 10

في ليلة أسبارية طغت عليها الحميمية وتميزت بحضور كبير أقام ملتقى أسبار لقاءه الاجتماعي السنوي الرابع مع نهاية دورته الإشرافية الخامسة وذلك في رحاب جامعة اليمامة التي استضافت اللقاء وتميز بحضور كبير وشهد الإعلان عن تشكيل الهيئة الإشرافية الجديدة في دورتها السادسة ولجانها المختلفة وتوقيع إتفاقيات شراكة والتقرير السنوي لأعمال الهيئة.

1 14

كلمة رئيس الهيئة الإشرافية:

في بداية اللقاء رحب رئيس الهيئة الإشرافية في دورتها الخامسة م. خالد العثمان في كلمته بالحضور موجهاً شكره وتقديره لرئيس الملتقى د. فهد العرابي الحارثي على دعمه وتوجيهاته للهيئة في دورتها الخامسة كما عبّر عن شكره وتقديره لأعضائها وللأمانة العامة على تعاونهم معه طيلة الفترة الماضية مشيراً إلى أن هذه الدورة شهدت العديد من النجاحات والمبادرات وخرجت بالكثير من القرارات ألتي أسهمت في تحقيق أهدافها وخططها التي رسمتها في بداية تكوينها قبل عام مضى وهنأ الدورة الإشرافية الجديدة في دورتها السادسة متمنيا لهم التوفيق ومواصلة النجاحات ومبدياً إستعداده لتعاون معهم بما يحقق أهداف الملتقى ويرسم الكثير من خطواته المستقبلية ، كما شكر في نهاية كلمته جامعة اليمامة على إستضافتها هذا اللقاء في إطار التعاون القائم بين الجامعة والملتقى.

إتفاقيات شراكة وتعاون:

بعد ذلك تم توقيع إتفاقيتي شراكة وتعاون مع كل من جامعة اليمامة وشركة مبادرة على النحو التالي:

1 15

مع جامعة اليمامة:

تم توقيع إتفاقية تعاون بين جامعة اليمامة وملتقى أسبار حيث وقعها من قبل الجامعة سعادة مديرها أ.د. حسين الفريحي ووقعها من جانب ملتقى أسبار سعادة د. فهد العرابي الحارثي رئيس الملتقى لمدة سنة قابلة للتجديد تستضيف بموجبها الجامعة وتنفذ ثلاث من فعاليات الملتقى وهي:

ضيف الملتقى واللقاء الاجتماعي السنوي وتوثيقها وتنفيذ برنامج إذاعي على اليوتيوب (بودكاست)

1 17

ثم ألقى سعادة مدير الجامعة د. حسين الفريحي كلمة بهذه المناسبة شكر فيها ملتقى أسبار على إختياره لجامعة اليمامه لتوقيع هذه الإتفاقية مؤكداً على أهميتها للجانبين واستعداد الجامعة لوضع إمكانياتها لخدمة المجتمع والتفاعل مع قضاياه ومبادراته.

 

مع شركة مبادرة:

تم توقيع إتفاقية شراكة استراتيجية بين شركة مبادرة وملتقى أسبار حيث وقعها من قبل مبادرة رئيسها م. خالد العثمان فيما وقعها من قبل الملتقى رئيسه د. فهد العرابي الحارثي وتنص على دعم مبادرة لملتقى ماديا ورعاية فعالياته.

1 18

ألقى بعدها م.خالد العثمان كلمة شكر فيها ملتقى أسبار مؤكداً على حرص شركة مبادرة على دعم الملتقى وفعالياته وأن شركة مبادرة أرادت أن يكون لها من إسمها نصيب فتبادر بهذه الخطوة آملاً أن تكون البدايات لشراكات استراتيجية أخرى للقطاع الخاص مع الملتقى.

1 19

وبموجب هاتين الإتفاقيتين تستفيد كل من جامعة اليمامة وشركة مبادرة من مواقع الملتقى وفعالياته وبرامجه بالإعلان عن فعالياتها وبرامجها وحضورها الدائم فيها.

 

1 20

تقرير الأمين العام:

ثم قدم أمين عام الملتقى أ. عبدالله الضويحي عرضاً لأعمال الهيئة الإشرافية للملتقى في دورتها الخامسة تضمن أبرز الإنجازات التي تمت خلال هذه الدورة والقرارات التي صدرت ومن أهمها:

تعديل النظام الأساسي وانضمام أعضاء جدد للملتقى وعقد إتفاقات شراكه وتنظيم جلسات نقاش والعديد من الفعاليات.

توثيق الملتقى:

ثم قدم عضو الملتقى د. إبراهيم البعيز عرضاً لمشروعه الذي يعمل عليه لتوثيق الملتقى كتجربة فريدة ومتميزة تضمن دراسة تحليلية وعلمية لقضايا الملتقى التي ناقشها حتى الآن وزادت عن 190 قضية وكذلك عن أعضاء الملتقى وتخصصاتهم وتوجهاتهم وخبراتهم العلمية والعملية وهي الدراسة التي ستكون محل إهتمام الباحثين والدارسين والمهتمين بهذا النوع من مصانع الأفكار وستكون متاحة لهم للإطلاع والإستفادة بعد الإنتهاء منها.

1 21

التكريم:

بعد ذلك تم تكريم عدد من أعضاء الملتقى وفق لائحة التكريم الداخلية وهم:

ــ سعادة السفير أسامة نقلي بمناسبة تعيينه سفيراً لخادم الحرمين الشريفين في جمهورية مصر العربية.

1 23

 

ــ م.خالد العثمان بمناسبة إنتهاء فترة عمله كرئيس للهيئة الإشرافية في دورتها الخامسة.

1 24

ــ لجنة التقارير:

د. مساعد المحيا أ. سعيد الدحية الزهراني.

 

ــ الأعضاء المتفاعلون مع قضية الأسبوع والأكثر إسهاماً في كتابتها والتعقيب عليها وهم:

د. مساعد المحيا

د. خالد الرديعان

أ. خالد الحارثي

د. نوف الغامدي

اللواء د. سعد الشهراني

1 25

1 27

1 26

ــ كما كرم رئيس الملتقى د. فهد العرابي الحارثي أ. عبدالله الضويحي أمين عام الملتقى بمناسبة إنتهاء عمله كأمين عام.

1 31

كما قدم د. عبدالله بن صالح الحمود هديتين خاصتين تكريماً للسفير أسامه نقلي بمناسبة تعيين سفيراً في القاهرة ولعضو الملتقى ومسؤول العلاقات العامة أ.هادي العلياني تقديراً لجهوده في أعمال الملتقى.

1 29

1 30

السفير أسامة والملتقى:

عبر سعادة السفير أسامة نقلي عن سعادته بهذا التكريم مشيراً إلى أن معرفته بأسبار ليست جديدة وتعود لسنوات مضت في بداية نشأتها عندما أعدت دراسة متكاملة وناجحة في تلك الفترة كان طرفاً فيها حيث كان المركز عند حسن الظن والثقة من خلال رئيسه د. فهد ولذلك لم يستغرب مواصلة النجاح وتولد هده المخرجات من المركز ومن الملتقى فيما بعد معبراً عن إستمراره عضواً في الملتقى ومتفاعلاً مع قضاياه متمنياً أن لا تمنعه مشاغله العملية مستقبلاً عن ذلك.

كلمة رئيس الملتقى:

وفي نهاية اللقاء تحدث رئيس الملتقى د. فهد العرابي الحارثي شاكراً في بداية كلمته الهيئة الإشرافية في دورتها الخامسة بمناسبة إنتهاء عملها ومباركاً للهيئة الجديدة التي ستبدأ الدورة السادسة يوم الأحد 15/4/2018 مؤكداً أن الدورة الخامسة كانت من أنجح الدورات في تأريخ الملتقى وقدمت الكثير من الأعمال والنجاحات التي تعتبر نقلة في تأريخه وعمله.

1 28

كما عبر عن شكره وتقديره لجامعة اليمامة على إستضافتها للقاء الاجتماعي السنوي الرابع للملتقى الذي يعتبر أول ثمار إتفاقية التعاون مع الجامعة مؤكداً على أهمية هذه الإتفاقية للجانبين ومتمنياً أن تحقق أهدافها بما يحقق مصلحة الطرفين ، شاكراً في ذات الوقت الجامعة على توقيع هذه الإتفاقية وكذلك شركة مبادرة على توقيع إتفاقية الشراكة الإستراتيجية متمنيا أن تكون هاتين الإتفاقيتين البداية لتوقيع إتفاقيات شراكة وتعاون مع القطاعات الآهلية والخاص لدعم برامجه وفعالياته وبما يحقق مصالح جميع الأطراف.

وأثنى رئيس الملتقى على الدراسة التي يعكف د. إبراهيم البعيز على إعدادها وأهميتها معبراً عن شكره وتقديره للدكتور إبراهيم على هذا الجهد الذي تفاجأ بمضامينه ونتائجه كغيره من الحضور.    

وخص د. فهد أمين عام الملتقى أ.عبدالله الضويحي بشكر وتقدير كبيرين على ما قدمه من جهد وعمل متميز في الأمانة العامة خلال السنتين الماضيتين مما كان له أكبر الأثر فيما تحقق للملتقى خلال تلك الفترة متفهماً لاعتذاره الذي تقدم به عن مواصلة العمل كأمين عام ومؤكداً على إستمراره عضواً فاعلاً في الملتقى.

ثم تحدث د. فهد العرابي الحارثي عن طموحات وخطط الملتقى المستقبلية وحرصه على أن يكون عنصراً هاماً وفاعلاً في دعم رؤية المملكة 2030 من خلال ما يطرحه من قضايا وما ينفذه من فعاليات تنسجم مع تطلعات الرؤية وتحقق أهدافها.

مداخلات ومناقشات:

بعد ذلك أتيحت الفرصة لأعضاء الملتقى والحضور الكرام على إبداء مرئياتهم وملحوظاتهم ومقترحاتهم حول آلية عمل الملتقى وتطويرها بما يحقق أهدافه.

ثم تناول الجميع طعام العشاء الذي أعدته الجامعة تكريماً للجميع بهذه المناسبة.

 

قراءة 155 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 10 نيسان/أبريل 2018 11:43

أضف تعليق


كود امني
تحديث

بحث الجوال