Search
Close this search box.

إنتخاب رئيس جديد للهيئة الاشرافية لملتقى أسبار في إطار الهيكلة الجديدة للملتقى

الثلاثاء 31 مايو الحالي

انتخب أعضاء الهيئة الإشرافية الجديدة  لملتقى أسبار ( الدورة العاشرة )  مساء الثلاثاء ٣١ مايو ٢٠٢٢ رئيسها الجديد سعادة اللواء فاضل القرني.الذي بدورة اختار معالي الدكتور عبدالإله الصالح نائبا له.

ويأتي ذلك في إطار الهيكلة الجديدة لأعمال الملتقى، التي تم اعتمادها الشهر الماضي من قِبل الهيئة الإشرافية السابقة .

واكد. د. فهد العرابي الحارثي رئيس الملتقى ومؤسس مركز أسبار للبحوث والدراسات  أن الملتقى بهيكلته الجديدة سوف يمضي في أداء رسالته بقوة وفاعلية وإجادة .

من جهتها أوضحت د. وفاء محمود طيبة، الأمين العام الجديد للملتقى والمشرف على إعادة الهيكلة، أن الهيكلة ضمت 12 لجنة في تخصصات تنموية مختلفة و أن الهدف من التنظيم الجديدة هو التحديد وبث الحيوية في الملتقى ومنحه مزيداً من الفاعلية،  وذلك بإشراك جميع أعضائه في نشاطاته وفعالياته بتخصصاتهم المختلفة من خلال إدماجهم في اللجان المتنوعة  ما سيكون له بالغ الأثر في الدعم النوعي للحوار في الملتقى ولمخرجاته الناجعة. وستقوم اللجان المشار إليها بطرح قضايا مهمة وعقد الندوات ومحاضرات ولقاءات  في  مجالات مختلفة ، ولكل لجنة رئيس ونائب رئيس وخطة سنوية.

و قال رئيس الهيئة الإشرافية الجديد:  تشرفت بهذه المهمة ( رئاسة اللجنة الاشرافية لمتلقى اسبار الفكري الدورة العشرة) وأتطلع وجميع أعضاء الهيئة لتكون هذه الدورة استمرارا في البناء الفكري بما يعود على وطننا الغالي من تقدم تنموي وإستراتيجي في جميع جوانبه الأمنية، والدفاعية، والاقتصادية، وتقنية المعلومات والفضاء السيبراني، والبيئة وتحدياتها، والأمن الغذائي، والطاقة والتطورات الجيواستراتيجية وغيره،  لتصاغ في تقارير منتجة تحوي التوصيات التي ترقى لصناع القرار من خلال هذا الملتقى لأسبار (Think Tank). ولا يمكن أن أنسى ما قدمته الهيئات السابقة من جهود في تطوير الملتقى حتى وصل إلى ما وصل إليه من تحول في إدارة، واختيار قضايا، وندوات ونشاطات من الهيئة الاشرافية للدورة التاسعة.

وقد حضر الاجتماع حضورياً وعبر الزوم كل من : رئيس الملتقى  د. فهد العرابي الحارثي ، د. وفاء طيبة ، ا. مها عقيل ، د. هناء المسلط ،  د. حمد البريثن ، د. سعيد العمودي ، الفريق د. عبدالإله الصالح ، د. عبدالرحمن العريني ، د. عبير برهمين ، د. عفاف الأنسي ، اللواء ا. فاضل القرني ، ا. فايزة العجروش ، د. مرام الحربي.

وقت البيانات لتقنية المعلومات شركة برمجة في الرياض www.datattime4it.com الحلول الواقعية شركة برمجة في الرياض www.rs4it.sa