Search
Close this search box.

بحضور مركز أسبار وفعاليات سعودية أخرى: مهرجان الدبلوماسية في روما يبحث التحولات والتناقضات في العالم.

يشارك مركز أسبار للبحوث والدراسات في مهرجان الدبلوماسية الثالث عشر، الذي يقام في العاصمة الإيطالية روما من 20-28 أكتوبر 2022، تحت عنوان: “التحولات والتناقضات”. وقد تلقى مركز أسبار ضمن جهات رسمية وأهلية أخرى، الدعوة من سمو وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، ويمثل أسبار في هذه المهمة، العضوان في “ملتقى أسبار” د. إحسان بو حليقة د. عفاف الأنسي.


ويتناول مهرجان الدبلوماسية على مدى 9 أيام من خلال المؤتمرات والاجتماعات والمناسبات الخاصة، موضوعات عدة ترتكز حول التغيير في العالم منها: التحولات المناخية. عالم ما بعد الجائحة، والتوازنات الجيوسياسية والاقتصادية الجديدة. ميزان القوى الكلية في رقعة الشطرنج العالمية مع الصراع بين روسيا وأوكرانيا. التسارع التكنولوجي بين الميتا فايرس والذكاء الاصطناعي، وحرب المعلومات العالمية.
ويعد مهرجان الدبلوماسية الحدث الوحيد في العالم المخصص بالكامل للدبلوماسية والعلاقات الدولية، وتدعى إليه السفارات والوزارات والجامعات ومراكز الأبحاث، ويحتوي على مئات الفعاليات التي يتم استضافتها في أكثر من مكان في العاصمة، ويتم بثها على شبكة الإنترنت.

وقت البيانات لتقنية المعلومات شركة برمجة في الرياض www.datattime4it.com الحلول الواقعية شركة برمجة في الرياض www.rs4it.sa