ضيف الملتقى معالي أ. بندر بن إبراهيم الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية

نظّم ملتقى أسبار (إحدى مبادرات مركز أسبار للبحوث والدراسات)، يوم السبت 13 مايو2023، حفله السنوي، بحضور “ضيف الملتقى” معالي أ. بندر بن إبراهيم الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية، ونخبة من المثقفين والخبراء والمفكرين السعوديين، وذلك بفندق الشيراتون في الرياض.
وبدأ الحفل بالسلام الملكي، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، بعد ذلك ألقى معالي الفريق د. عبد الإله الصالح نائب رئيس الهيئة الإشرافية للملتقى كلمة، رحَّب فيها بمعالي وزير الصناعة وبحضور الملتقى وضيوفه في “اجتماع أخوي” احتفالًا بانقضاء دورة متميزة بنشاطاتها وأعمالها ونتاجها وثمراتها، وعقد العزم لدوره قادمة تبشر بنشاطات وأعمال أخرى.
وأشار الصالح في كلمته إلى “أن التقارير التي ينتجها الملتقى التي تبلور خلاصة ندواته والأوراق والتعقيبات عليها والمداخلات على صعيدها منشورة وثبت أثرها على الأصعدة المختلفة وخصوصاً لدى المسؤولين الذين نشكرهم على تفاعلهم”.
وأوضح “أن الملتقى يضم نخبة من السيدات والسادة مختلفي المشارب ومتنوعي الخلفيات والتخصصات، ولكنهم جميعاً يشتركون في حب الوطن والولاء لولاة الأمر فيه، وكلهم حقق نجاحاً في مجاله واشتهر في اختصاصه، يشتركون في سعة الأفق وعمق الثقافة وشمول الاطلاع”.
عقب ذلك، شاهد الحضور فيلمًا تعريفيًا عن الملتقى يذكر باختصار أهم الندوات والحوارات والقضايا التي تناولها أعضاء الملتقى في الدورة 2022-2023.
بدورها استعرضت الأمين العام للملتقى د. وفاء محمود طيبة تقرير الأمانة العامة (الدورة العاشرة)، والنظام الجديد للملتقى والذي بدأ العمل فيه منذ 15 يونيو 2022 وقائمة رؤساء لجان الهيئة الإشرافية ونوابهم الدورة العاشرة. كما استعرض التقرير القضايا التي ناقشها الملتقى خلال العام من ضمنها القضايا الأكثر مشاركة واللجان التي لها مساهمات متميزة، والاجتماعات وأهم القرارات والتحديات والآفاق المستقبلية، تلا ذلك عرض فيلم تعريفي بأبرز الندوات التي أقيمت خلال الدورة العاشرة.
وفي الحفل قدَّم رئيس ملتقى أسبار د. فهد العرابي الحارثي “ضيف الملتقى” معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية أ. بندر الخريف، وقال إننا في الملتقى تعوَّدنا كل عام الالتقاء بشخصية من الشخصيات؛ لنستفيد منها وليثري هذه النخبة من المثقفين والمفكرين السعوديين.
وقد تحدث معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية حول توجهات المملكة في الصناعة والتعدين، واستعرض الوزير المنجزات التي تحققت خلال الفترة الماضية، وما هي مقبلة عليه من تطوير منهجي، تنظيماً واستثماراً ومشاريع مستقبلية.
وأشار معاليه إلى برنامج (ندلب) والذي يعد من أكبر برامج رؤية السعودية 2030 ويشرف على قطاعات الصناعة والطاقة والتعدين والخدمات اللوجستية، ودوره في الحراك الذي تشهده المملكة.
مؤكدا على مراهنة المملكة على صناعات تتبنى مفاهيم الثورة الصناعية الرابعة، والذكاء الاصطناعي، والطباعة ثلاثية الأبعاد، ما يساعد على تحقيق النمو، وإيجاد فرص وظيفية نوعية لأبناء وبنات الوطن. وقد أجاب معالي الوزير على أسئلة الحضور، وبعد الانتهاء كرم رئيس ملتقى أسبار د.فهد العرابي الحارثي معاليه بدرع الملتقى.
وفي ختام الحفل، تم تكريم أعضاء الملتقى للدورة السابقة ممن قدموا إسهامات جليلة لخدمة أنشطة الملتقى وفعالياته، وبذلوا جهوداً استثنائية وكبيرة ساهمت في ترسيخ مكتسباته.

وقت البيانات لتقنية المعلومات شركة برمجة في الرياض www.datattime4it.com الحلول الواقعية شركة برمجة في الرياض www.rs4it.sa