ملتقى أسبار يصدر تقريره السنوي لعام 2022

أصدر ملتقى أسبار -إحدى مبادرات مركز أسبار للبحوث والدراسات- تقريره السنوي (الدورة العاشرة) خلال الفترة من 15 يونيو 2022 حتى 15 مايو 2023.
وتضمن التقرير رصداً لعمل الملتقى وهيئته الإشرافية ولجانه التي تم توزيعها بمقتضى النظام الجديد للملتقى، والقضايا المقدمة من اللجان والتي بلغت هذا العام 22 قضية تنموية مهمة، كذلك متوسط عدد المشاركين في القضايا وأكثر اللجان تفاعلاً واللجان التي لها مساهمات متميزة وجاءت في مقدمتها لجنة شؤون البيئة والمياه والزراعة وتنمية المدن، ثم لجنة الشؤون الاجتماعية ولجنة الشؤون العسكرية، ولجنة الشؤون السياسية الدبلوماسية، ولجنة الشؤون الثقافية.
واستعرض التقرير الندوات واللقاءات التي قدَّمها ملتقى أسبار في الدورة العاشرة وبلغ عددها 7 ندوات، كما استعرض أهم القرارات التي تم اتخاذها خلال هذه الدورة، ونقاط القوة والتحديات والمقترحات، واختتم التقرير بالملخصات التنفيذية للقضايا وأهم توصياتها.
وتعتبر الدورة العاشرة من ملتقى أسبار أولى الدورات التي تنفذ النظام الجديد للملتقى وذلك بتفعيل دور الأعضاء في القضايا والندوات واللقاءات من خلال عدد من اللجان المتخصصة، وهي تجربة جديدة اقترحها رئيس الملتقى د.فهد العرابي الحارثي، بهدف زيادة نشاط الأعضاء البالغ عددهم (110) عضوًا، وكان عدد اللجان التخصصية في هذه الدورة 12 لجنة يرأسها رئيس منتخب من رؤساء اللجان، كما أن رؤساء اللجان منتخبون من أعضائها، وقد تم تشكيل الأمانة العامة من رئاسة الملتقى وتتألف من أمين عام ومساعدين.
جدير بالذكر أن ملتقى أسبار تأسس في العام 2015، ويهدف الملتقى إلى تعميق المعرفة بمستجدات الأحداث وقضايا المجتمع، وتعزيز قيم الحوار، وتبادل الآراء بين النخب الفكرية والثقافية، وإتاحة الرؤى الثقافية والفكرية المتخصصة حول المستجدات، وتحويلها إلى مادة مرجعية لمن يحتاج إليها، واقتراح حلول علمية وعملية للمشكلات القائمة وتقديم بعض المبادرات بشأنها.

للاطلاع على التقرير وتحميله:

  https://bit.ly/3pijPs2

وقت البيانات لتقنية المعلومات شركة برمجة في الرياض www.datattime4it.com الحلول الواقعية شركة برمجة في الرياض www.rs4it.sa