الهيئة الإشرافية الجديدة لملتقى أسبار تعقد أول اجتماعاتها للدورة الحالية: تشكيل ست لجان ودراسة تطوير نشاطات الملتقى

22 يوليو، 2020


عقدت الهيئة الإشرافية الجديدة لملتقى أسبار (الدورة الثامنة) اجتماعها الأول يوم الثلاثاء 21 يوليو 2020 بمقر مركز أسبار بالرياض، بحضور رئيس الملتقى، د. فهد العرابي الحارثي، ومشاركة رئيس الهيئة، م. أسامة كردي، والأمين العام للملتقى أ. فهد الأحمري، وذلك لمناقشة نشاطات وأعمال الملتقى للدورة الجديدة.

واستعرضت الهيئة عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، من بينها تشكيل اللجان العاملة ومهامها، وواجبات أعضاء الهيئة، وسبل تطوير نظام الملتقى بهدف رفع كفاءته وتحسين الأداء، إضافة إلى تطوير مشاركات الأعضاء وتفعيلها، والتحديات التي يواجهها الملتقى.

كما ناقش الاجتماع نشاطات الملتقى الدورية وأهمها فعالية “ضيف الملتقى” التي تستضيف بعض المسؤولين للحديث والحوار مع الأعضاء حول قضايا في الشأن العام بمختلف محاورها السياسية والاقتصادية والاجتماعية؛ محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا.

وألقى الاجتماع الضوء على السياسات العامة للملتقى، ثم قدّم رئيس الملتقى عرضاً لتشكيلات لجان الهيئة الإشرافية وعددها 6 لجان مكونة من 26 عضواً، مثل لجنة إدارة الملتقى والتي تتولى متابعة نظام الملتقى، ولجنة اللقاءات والمحاضرات، ولجنة الندوات، ولجنة ضيف الملتقى، وذلك إلى جانب اللجان السابقة وهي لجنة التقارير، ولجنة قضية الأسبوع، واللجنة التحضيرية للقاء السنوي.

ويسعى الملتقى لعقد لقاءات ومحاضرات وندوات فكرية بصورة منتظمة، وذلك من خلال استضافة شخصيات متخصصة لمناقشة القضايا التي تتعلق بالتنمية.

وأكدت الهيئة على أهمية عقد اجتماعاتها مرة واحدة في الشهر في موعد ثابت، كما أكد رئيس الهيئة الإشرافية أن عمل الملتقى والتزام أعضاءه قائم على الإيمان بفكرة الملتقى ورسالته التي يسعى لتحقيقها.

حضر الاجتماع أعضاء الهيئة الإشرافية وهم: أ. إبراهيم محمد ناظر، أ. بسمة مزيد التويجري، م. خالد عبد الرحمن العثمان، د. سعود بن صالح كاتب، د. سعيد بن عبد الرحمن العمودي، د. سلطان بن خالد المورقي، د. عفاف محسن الأنسي، معالي الفريق عبد الإله عثمان الصالح، اللواء فاضل بن محمد القرني، د. فوزية البكر، أ. لاحم بن حمد الناصر، د. مجيدة محمد الناجم، أ. نبيل بن عبد الله المبارك، د. هناء المسلط.