الهيئة الإشرافية تناقش: توثيق الملتقى وتطوير القضية ومواقع الملتقى

27 سبتمبر، 2017


الهيئة الإشرافية تناقش:

توثيق الملتقى وتطوير القضية ومواقع الملتقى وتقرر:

د.الحمود مسئولاً عن القضية وتعديلات في النظام الأساسي

أقرت الهيئة الإشرافية لملتقى أسبار بعض التعديلات على النظام الأساسي للملتقى وكذلك توثيق الملتقى إلى جانب تفعيل قضية الأسبوع وتطويرها وتعيين مسئول جديد عنها.

جاء ذلك في إجتماعها الرابع في دورتها الخامسة الذي عقدته بحضور سعادة د.فهدالعرابي الحارثي رئيس الملتقى وترأسه م.خالد العثمان رئيس الهيئة وحضره كل من ( أبجدياً ):

د.الجازي الشبيكي، د.حامد الشراري، د.خالد بن دهيش، د.زياد الدريس، د.عبدالله العساف، د.عبدالله صالح الحمود، أ.عبدالله الضويحي ( الأمين العام )، د.فوزية البكر، د.ناصر القعود

إفتتح م. العثمان الاجتماع الذي استمر أكثر من ساعتبن وناقش عدداً من المواضيع الهامة بكلمة ترحيبية هنأ فيها الأعضاء باليوم الوطني للمملكة والعام الهجري الجديد داعياً الله سبحانه وتعالى أن يديم علينا نعمة الأمن والإستقرار ثم طلب من د. فهد بوصفه رئيس مجلس إدارة منتدى أسبار الدولي أن يطلع الأعضاء عن أبرز ملامح المنتدى في نسخته الثانية.

تحدث د.فهد شاكراً الله سبحانه على النجاح الذي تحقق للمنتدى في نسخته الأولى والذي كان له دور في الإهتمام به في نسخته الثانية والاقبال عليه سواء من قبل المتحدثين أو الرعاة أو تنوع فعالياته مشيراً إلى شراكات جديدة مع كبرى الجامعات العالمية والمتحدثين الرسميين معبراً عن شكره وتقديره لهؤلاء على ثقتهم في المنتدى ودعمهم داعياً من أراد الإطلاع على المزيد عن المنتدى والتسجيل فيه زيارة موقع منتدى أسبار الدولي على الإنترنت.

بعد ذلك ناقش الاجتماع المواضيع المدرجة عليه ومن أبرزها:

أولاً:

النظام الأساسي

ناقشت الهيئة المقترحات المرفوعة من عضو الملتقى د.حاتم المرزوقي على النظام الأساسي حيث تمت الموافقة على بعضها ومن أبرزها المتعلق بآلية إتخاذ القرار والتصويت ومايتعلق بعضوية المنتدى.

ثانيا:

توثيق الملتقى:

إطلعت الهيئة على المشروع الذي تقدم به عضو الملتقى د.إبراهيم البعيز حول توثيق الملتقى باعتباره تجربة رائدة في مجاله حيث أصبحت بعد مرورين عامين على إنشائه جديرة بالتعريف والتوثيق ، ولتكون بياناتها والمعلومات عنها في متناول الباحثين والدارسين.

وفي هذا الصدد تم تكليف الأمين العام بمتابعة الموضوع مع د.إبراهيم وإعداد تصور بذلك.

ثالثاً:

قضية الأسبوع

تم إختيار د.عبدالله بن صالح الحمود مسئولاً عن قضية الأسبوع خلفاً للدكتور خالد الرديعان الذي انتهت مدة تكليفه مع توجيه الشكر والتقدير له على تلك الفترة غم ظروفه العملية والخاصة.

كما ناقشت الهيئة آلية تطوير القضية ووصولها للمتلقي والمهتمين وأصحاب القرار وتوظيف مواقع الملتقى على النت ووسائل التواصل الإجتماعي وتكليف الأمين العام بمتابعة ذلك مع أ.عبدالمحسن القباني صاحب الفكرة لإعداد تصور بذلك.

رابعاً:

ناقش الاجتماع إضافة عدد من الأعضاء المرشحين لعضوية المنتدى وقرر إستعراض عدد من الأسماء المطروحة وتقييمها قبل التصويت عليها.