الهيئة الإشرافية لملتقى أسبار تستعرض سير أعمال اللجان وخططها المستقبلية وتستحدث لجنة تُعنى بالمحتوى

16 سبتمبر، 2020


 

استعرضت الهيئة الإشرافية لملتقى أسبار (الدورة الثامنة) في اجتماعها الشهري الذي عقدته أمس، عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، من بينها أنشطة وأعمال الملتقى ولجانه، إضافة إلى بعض القضايا المستجدة والمقترحات غير المدرجة التي قدمها الأعضاء والعضوات.

وفي بداية الاجتماع، استمعت الهيئة إلى عرض عن أنشطة لجنة الندوات قدمه اللواء فاضل القرني، إذ ناقشت اللجنة مع الحضور موضوع الندوة القادمة وأسماء المشاركين فيها. كما استمعت الهيئة لعرض موجز عن أنشطة لجنة التقارير من مقررها الفريق عبد الإله الصالح، إضافة إلى عرض آخر عن لجنة قضية الأسبوع قدمته د. عفاف الأنسي.

بعد ذلك، سلطت الهيئة الضوء على 4 قضايا حيوية سيتم نقاشها خلال الأسابيع القادمة، ثم استمعت إلى بعض المقترحات المقدمة ومنها مقترح يتضمن إمكانية تطوير المحتوى المرئي والمسموع الذي ينتجه مركز أسبار عامة، والملتقى خاصة، ليكون أكثر تداولية وانتشارًا وتأثيرًا، وقد لاقى هذا المقترح قبول واستحسان الأعضاء والعضوات، وعلى إثره تم استحداث لجنة لدراسة المشروع برئاسة الفريق عبد الإله الصالح.

كما ناقشت الهيئة مقترحا آخر قدمته لجنة اللقاءات والمحاضرات، يتضمن دمجها مع لجنة الندوات، وقد وافقت الهيئة بالأغلبية على هذا المقترح الذي سيشكل قوة إضافية لسير عمل اللجنتين بعد اندماجهما، نظراً لتشابه الأهداف بينهما وتجنبا لأي تعارض في الموضوعات.

وفي ختام الاجتماع، تقدم اللواء فاضل القرني نائب رئيس الملتقى بالشكر لأعضاء الهيئة الإشرافية على حضورهم وجهودهم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الهيئة الإشرافية الجديدة لملتقى أسبار أمس الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 في مقر مركز أسبار بالرياض، برئاسة اللواء فاضل القرني نائب رئيس الهيئة، وبحضور د. فهد العرابي الحارثي رئيس الملتقى، وأ. فهد الأحمري الأمين العام للملتقى.

حضر الاجتماع أعضاء الهيئة الإشرافية وهم: أ. إبراهيم محمد ناظر، أ. بسمة مزيد التويجري، د. سعود كاتب، د. سلطان المورقي، د. عفاف محسن الآنسي، معالي الفريق عبد الإله عثمان الصالح، اللواء فاضل بن محمد القرني، د. فوزية البكر، أ. لاحم بن حمد الناصر، د. هناء المسلط.

لزيارة الموقع: 

www.asbar.com