في اجتماع الهيئة الإشرافية: مناقشة تطوير الموقع الإلكتروني واعتماد نظام الملتقى و بن دهيش نائباً للرئيس.

17 أبريل، 2019


أجلت الهيئة الإشرافية اعتماد نظام ملتقى اسبار ، بعد تحديثه وفقاً للملاحظات الواردة من الأعضاء ، إلى الاجتماع القادم، كما اختارت د.خالد بن دهيش ليكون نائباً لرئيس الهيئة في دورتها السابعة.
وكانت الهيئة الإشرافية قد عقدت اجتماعها الأول في دورتها السابعة في مركز أسبار مساء الثلاثاء 4 / 8 / 1440هـ الموافق 16 / 4 / 2019 م. بحضور سعادة رئيس ملتقى أسبار د. فهد العرابي الحارثي وترأسه معالي د. رياض كمال نجم رئيس الهيئة الإشرافية للملتقى، حيث افتتح الاجتماع بكلمة شكر فيها رئيس الملتقى د.فهد الحارثي على ثقته فيه وزملائه أعضاء الهيئة في هذه الدورة، كما رحب بالزملاء الأعضاء متمنياً أن يكونوا جميعاً عند حسن ظنه وظن أعضاء الملتقى عموماً وأن يكملوا عمل من سبقهم لتحقيق أهداف وتطلعات الملتقى بما يسهم في تنمية وطننا الغالي.

د. فهد وحديث عن الملتقى:
كما تحدث د.فهد الحارثي رئيس مركز أسبار ورئيس الملتقي مرحباً بالأعضاء الذين انضموا للملتقى في الفترات الأخيرة ولأعضاء الهيئة الإشرافية في دورتها السابعة وتمنى لهم برئاسة معالي د.رياض نجم التوفيق لتحقيق المزيد من النجاحات للملتقى شاكراً في الوقت ذاته الهيئة الإشرافية السابقة برئاسة د. الجازي الشبيكي على ماقاموا به من جهود في الدورة السادسة.
ثم تحدث عن منظومة اسبار (المركز والمنتدى الدولي والملتقى) مؤكداً أن ملتقى أسبار هو منظمة غير ربحية وأنه
تجربة فريدة من نوعها لا مثيل لها في العالم كمركز (ثينك تانك) افتراضي عبر وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أن هناك مجموعات في (الواتس اب) لكن أياً منها لا يقوم بما يقوم به الملتقى بشكل مؤسسي ونظام صارم وهيئة إشرافية ولجان وتقارير شهرية و منصات متعددة في وسائل التواصل الاجتماعي ما يتيح لصانع القرار وللجمهور الحصول على المنتجات العلمية التي تصدر عن الملتقى.
وتحدث د.فهد عن الدراسة المنهجية العلمية عن تجربة ملتقى اسبار التي أعدها د. إبراهيم البعيز وصدرت في كتاب سيدشن قريباً وسيترجم الى اللغة الانجليزية لعرضه في المحافل العلمية والفكرية المختلفة في العالم .
ثم تحدث عن لجان الملتقى بالتركيز على أهم لجنتين تعملان على مدار الساعة وهما
لجنة قضية الاسبوع ولجنة التقارير.
وختم كلمته بأن مايطرحه الملتقى من قضايا كلها تصب في مصلحة الوطن وتنميته منسجمة مع رؤية 2030 لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة ، مشيراً إلى أن كل جهودكم ، ويعني الأعضاء ، وماتطرحونه من مواضيع مقدرة عند إدارة المتلقى وصناع القرار.

بعد ذلك تمت مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الاعمال واتخذ مجموعة من التوصيات ومن أبرزها:
١) تزكية د.خالد بن دهيش نائبا لرئيس الهيئة الإشرافية في دورتها السابعة بترشيح من رئيس الهيئة.
٢) تأجيل اعتماد نظام ملتقى أسبار ، بعد تحديثه مؤخراً ، لإعطاء الأعضاء الفرصة للمزيد من الملاحظات عليه على أن يعتمد في الاجتماع القادم (في شهر رمضان المبارك)
٣) ناقش الأعضاء موقع الملتقى على شبكة الإنترنت وأهمية تحديثه ومواكبته لنشاطات وبرامج الملتقى.
٤) كما ناقش الاجتماع عدداً من المواضيع التي من شأنها تطوير برامج الملتقى ونشاطاته ووصولها لذوي الاختصاص ومختلف شرائح المجتمع.