ملتقى أسبار يناقش الانتخابات الأمريكية وتداعياتها على السعودية والخليج

19 سبتمبر، 2020


 

ينظّم ملتقى أسبار يوم الاثنين 21 سبتمبر في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت الرياض ندوة “عن بعد” (webinar) بعنوان: “الانتخابات الأمريكية وتداعياتها على السعودية والخليج”، بمشاركة بعض الخبراء والسياسيين.

وتسلّط الندوة الضوء على ثلاثة محاور، يتناول الأول التغيرات الإقليمية والدولية وأثرها على تطور العلاقات الأمريكية، فيما يستعرض الثاني التحولات الإستراتيجية المتوقعة في حال فوز الرئيس دونالد ترامب، أما الثالث فيتطرق إلى التحولات المتوقعة على المنطقة العربية والخليج تحديدًا في حال فوز مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن.

ويدير الندوة د. عبد الله العساف أستاذ الإعلام السياسي بكلية الإعلام والاتصال  بجامعة الإمام محمد بن سعود، بمشاركة د. عبد العزيز بن صقر، رئيس مركز الخليج للأبحاث، والسفير محمد أنيس سالم، منسق مجموعة عمل الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية بالمجلس المصري للشئون الخارجية، ود. ظافر العجمي المدير التنفيذي لمجموعة (مراقبة الخليج) في الكويت.

يذكر أن تنظيم الندوة يأتي في إطار اضطلاع ملتقى أسبار بدوره في مناقشة وتغطية مواضيع وقضايا الفكر والسياسة والثقافة والمجتمع، وإيجاد حلول مبتكرة لها، فضلا عن مواكبة آخر المستجدات، ومنها الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي ستجرى في شهر نوفمبر المقبل وسيكون لها تأثيرها في كافة أنحاء العالم.

وقت البيانات لتقنية المعلومات شركة برمجة في الرياض www.datattime4it.com