ملتقى أسبار يفتح ملف تهريب المخدرات إلى السعودية ويستعرض سبل التعاون مع دول الجوار للتصدي لها

6 مايو، 2021


ينظّم ملتقى أسبار يوم الأحد 9 مايو الجاري في تمام الساعة العاشرة بتوقيت الرياض ندوة “عن بعد” (webinar) بعنوان: ‏ “تهريب المخدرات: لماذا لبنان؟ ولماذا استهداف السعودية ودول الخليج؟!”، بمشاركة عدد من السياسيين والخبراء والمختصين من داخل المملكة وخارجها.

وتسلّط الندوة الضوء على عدد من المحاور بدءا من خطوط تهريب المخدرات التي تمر بها وصولا إلى المملكة وكيف يمكن السيطرة عليها، مرورا والأساليب الإلكترونية لتتبع تمويل وترويج المخدرات، وصولا إلى إجراءات التعاون مع دول الجوار للتصدي لهذه الظاهرة.

ويشارك في الندوة كل من: معالي أ. أشرف ريفي وزير العدل اللبناني السابق، ومعالي أ.  علي عسيري السفير السعودي السابق في لبنان، وسعادة الدكتور محمد بن حميّد الثقفي رئيس مركز الخبرة العالمية للدراسات والاستشارات والتدريب، وسعادة الدكتورة وفاء عبدالله الرشيد الرئيس التنفيذي – شركة التمكين. فيما يدير الندوة سعادة أ. سليمان عبد العزيز العقيلي الكاتب والمحلل السياسي.

يذكر أن تنظيم المحاضرة يأتي في إطار اضطلاع ملتقى أسبار بدوره في مناقشة وتغطية مواضيع وقضايا الفكر والسياسة والثقافة والمجتمع، وإيجاد حلول مبتكرة لها، فضلاً عن مواكبة آخر المستجدات، ومنها إحباط المملكة تهريب أكثر من مليوني قرص مخدر مخبأة في شحنات فواكه قادمة من لبنان وقرارها بحظر واردات الخضر والفاكهة اللبنانية.

 

للمتابعة عبر زوم

https://us02web.zoom.us/j/83114379450

وقت البيانات لتقنية المعلومات شركة برمجة في الرياض www.datattime4it.com