ملتقى أسبار ينظم ندوة افتراضية حول لقاح كورونا بين العلم والتعالم

27 ديسمبر، 2020


ينظّم ملتقى أسبار مساء يوم الأربعاء 30 ديسمبر عند الساعة 19:00 بتوقيت الرياض، ندوة افتراضية (webinar) بعنوان: “لقاح كورونا بين العلم والتعالم”، يستضيف خلالها عددا من الخبراء والمختصين والأكاديميين.
وتسلط الندوة الضوء على ماهية لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وأهميته ومدى نجاعته وفعاليته في مواجهة هذا الوباء العالمي أو تخفيض عدد المصابين به على نحو كبير، إضافة إلى الآثار الجانبية المرصودة لهذا اللقاح وكذلك الإشاعات التي تدور حوله.
ويشارك في الندوة كل من د. عبد الله بن مفرح عسيري الوكيل المساعد للصحة الوقائية بوزارة الصحة، وأ. د. أمل عبد العزيز الهزاني أستاذ وراثة جزيئية كلية العلوم جامعة الملك سعود، ود. سعيد صالح الغامدي عضو هيئة تدريس قسم الإعلام جامعة الملك سعود، ود. نايف خلف الحربي عالم أبحاث في الفيروسات واللقاحات ومدير تطوير اللقاحات في مركز الملك عبد الله للأبحاث بالشؤون الصحية بالحرس الوطني، فيما يدير الندوة د. نزيه شجاع العثماني نائب الأمين العام لمؤسسة موهبة والأستاذ المشارك بجامعة الملك عبد العزيز.
يذكر أن تنظيم المحاضرة يأتي في إطار اضطلاع ملتقى أسبار بدوره في مناقشة وتغطية مواضيع وقضايا الفكر والسياسة والثقافة والمجتمع، وإيجاد حلول مبتكرة لها، فضلاً عن مواكبة آخر المستجدات، ومنها جائحة فيروس كورونا الذي حصد أرواح أكثر من مليون و700 ألف شخص حول العالم.